وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

نائب وزير التعليم العالي يطلع على سير امتحانات القبول في كلية الطب بجامعة صنعاء

تاريخ الإضافة : 19-07-2016


أطلع نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي اليوم على سير امتحانات القبول في كلية الطب بجامعة صنعاء التي تقدم لها ستة آلاف ومائتي طالب وطالبة.

وطاف نائب الوزير ومعه وكيل الوزارة لقطاع المؤسسات الدكتور يحيى الهادي ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور محمد شكري وعميد كلية الطب الدكتور ناجي حومش بأروقة الكلية وقاعات الامتحانات التي استطاعت ان تستوعب سبعة الآف طالبة وطالبة .

كما أطلع نائب الوزير على عملية التصحيح لاختبارات القبول في كليتي الصيدلة وطب الأسنان وتعرف على نظام الرصد والمتابعة وآلية التصحيح التي تتم وفق المعايير الدولية التي تعتمد على رقم سري ونظام مطابقة ومتابعة ورقابة وجزء منها الكترونياً ولأول مرة في اليمن عبر نظام الحاسوب واختيار المقبولين وفق أعلى درجات النسب والمعدلات الكترونياً دون أي تدخل للعنصر البشري .

واستمع الدكتور الشامي إلى شرح موجز من مسئولي الكلية حول سير الامتحانات والاجراءات التي تمت ومدى الانضباط والاعداد الجيد لاستيعاب المتقدمين واختبارهم في وقت ومكان واحد، .. مؤكدين أن الامتحانات تتم بصورة جيدة ولا يوجد أي مشاكل وعوائق حتى الآن .

من جانبه أكد نائب وزير التعليم العالي أن الامتحانات لهذا العام تتم بشفافية مطلقة ونزيهة ولا يوجد أي مجال للمجاملة او المحسوبية لأي من كان .. منوهاً بأن الاقبال الكبير للطلاب المتقدمين للالتحاق بكلية الطب أولى ثمار نظام التنسيق والقبول الالكتروني الموحد والذي اتاح لكافة الطلاب من التنسيق من اماكنهم في عموم محافظات الجمهورية واختيار التخصصات التي يرغبون بها.

ولفت الدكتور الشامي أن الوزارة حددت هذا العام فرص أخرى للذين لم يحالفهم الحظ في الالتحاق والقبول بجامعة صنعاء عبر تحديد اجراء اختبارات القبول في مواعيد مختلفة على النحو التالي: " كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي صنعاء وعمران بدأت في 16يوليو الجاري، وكليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي تعز وإب في 23 من يوليو الجاري ، وكليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي الحديدة وذمار في30 يوليو الجاري ، و كليات الطب والعلوم الصحية بجامعتي عدن وحضرموت في 6 أغسطس القادم، إضافة إلى جامعة 21 من سبتمبر للعلوم الطبية والصحية المزمع افتتاحها خلال العام الجاري.

مشيراً إلى أحقية الطلاب في تقديم التظلم.. وموجهاً عمادات الكلية للاستجابة في طلبات التظلم وبما يضمن حقوق الطلاب.. وطمأن الطلاب على ضمان الشفافية والنزاهة في اعتماد نماذج الامتحانات والتصحيح ..مشدداً على ضرورة رفع واعلان نتائج القبول عبر البوابة الالكترونية لمركز تقنية المعلومات.

سبأ