وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج عملية الفرز بين الطلاب الذين قدموا عبر البوابة الالكترونية للوزارة للترشيح لمقاعد التبادل الثقافي المجانية المقدمة من دولة روسيا الاتحادية للعام الدراسي 2017/2018 ، وعلى الطلاب المقبولين سرعة الحضور إلى مقر الوزارة الكائن في شارع 26 سبتمبر امام رئاسة الوزراء لاستكمال إجراءاتهم خلال يومين من تاريخ نشر هذا الإعلان مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة بحسب طلبات السفارة الروسية وفقاً للوثائق المرفقة بهذا الاعلان ومن تأخر عن الحضور في الموعد المحدد في هذا الاعلان فإن الوزارة غير مسئولة عن فقدانه للمقعد وسيتم الاحلال من الاحتياط .

وقد حرصت الوزارة على استيعاب الطلاب المتقدمين من مختلف محافظات الجمهورية، الا انه وللأسف الشديد لم يتقدم طلاب من المحافظات التالية (شبوة – سقطرى – المهرة).

ونود التنويه لما يلي:

- تقدم للمفاضلة عبر الموقع عدد (10) طلاب من طلاب الالتزامات (الطلاب أوائل المحافظات الذين سبق ترشيحهم لعدة دول وتعذر قبولهم لأسباب خارجة عن إرادتهم)، وتم استيعابهم كونهم طلاب أوائل محافظات ومرشحين سابقين ومنتظرين منذ عدة اعوام.

- تمت المفاضلة بين الطلاب خريجو العام 2014/2015 المتقدمين عبر الموقع على المقاعد المتبقية وعددها (30) مقعد، وتم تحديد عدد المقاعد المخصصة لكل محافظة بناءً على عدد الطلاب المتقدمين من المحافظة نفسها.

- تم توزيع التخصصات بين الطلاب وفقاً لما هو متاح لدى الوزارة من الموارد مع محاولة تلبية رغبات الطلاب كل ما أمكن ذلك، مع مراعاة احتياجات المحافظات بحسب المتاح.

- الطلاب الذين لم يحددوا الرغبات تم منحهم تخصصات بحسب ما هو متاح.

ملاحظات مهمة جداً :

- اخر موعد لتسليم الملفات الى الوزارة هو يوم الثلاثاء بتاريخ 14/3/2017 وأي طالب يتأخر عن تسليم الملف او يتخلف عن الحضور فسيتم الترفيع من الطلاب الاحتياط.

- هذه المقاعد هي عبارة عن مقاعد مجانية في الجامعات الروسية وعلى الطلاب الفائزين بالمفاضلة تحمل تكاليف السفر والمصاريف الشخصية ولن تتحمل الوزارة أي اعباء مالية.

- الوزارة لا تتدخل اطلاقاً في أي طلبات مالية واردة في شروط السفارة الروسية على الطلاب مقابل التعميد أو الفيزا او غيره.

- المركز المعتمد للترجمة بحسب طلب السفارة الروسية هو (المركز الروسي) الكائن في شارع الزبيري جوار مكتب الاعتماد والسفارة الصينية.

ملف اسماء الفائزين بالمقاعد من فئة الإلتزامات
ملف اسماء الفائزين بالمقاعد من فئة المتفوقين

إستمارة التبادل الثقافي

-