وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

اعــــــــــــــــــــــــــــــــــلان هــــــــــــــــــــام

تاريخ الإضافة : 08-11-2016



يوم غدا الاحد اخر يوم لإستقبال التظلمات ولن تنظر الوزارة في اي تظلم تقدم بعد ذلك

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأبنائها الطلاب والطالبات الفائزين بمفاضلة المقاعد المجانية في التخصصات التطبيقية والطبيعية بأن عليهم سرعة الالتحاق بالدراسة في التخصصات والجامعات التى تم تحديدها قرين اسم كل منهم خلال اسبوع واحد من تاريخ الاعلان مالم فان الوزارة ستستبعد اسمائهم وتُرفع بدلهم من الاحتياط، وتنوه الوزارة ابنائها الطلاب بما يلي:

 

1. الطلاب الفائزين بمفاضلة المقاعد المجانية في التخصصات الطبيعية والتطبيقية هم الطلاب الذين تم تحديد التخصصات والجامعات قرين اسم كل منهم فقط.

2. الطلاب الذين تم حجب نتائجهم من ابناء منتسبي وزارة الداخلية عليهم سرعة احضار افادات من وزارة الداخلية معمدة بختم الوزارة نفسها.

3. الطلاب الراغبين بتقديم تظلمات عن نتائج امتحانات الكفاءة عليهم التوجه الى كلية الهندسة بجامعة صنعاء كونها الجهة المسئولة عن وضع الامتحان والتصحيح ورصد الدرجات.

4. الوزارة وزعت الطلاب على التخصصات والجامعات وفقا لألية المفاضلة و بناءً على نتائج الطلاب و بما يتناسب مع الموارد المتاحة للوزارة وبما يتلاءم مع خصوصية كل فئة من الفئات والظروف التى تمر بها بعض المحافظات وبالتالي فان الوزارة لن تنظر في اي تظلم يقدم لها باستثناء التظلمات المقدمة من :

أ‌- الطلاب الفائزين في المفاضلة الذين هم منتظمين في الدراسة فعلاً في المستوى الثاني وما فوق الذين تم توزيعهم في تخصصات اخرى غير التخصصات الذي هم منتظمين فيها .

ب‌- التظلمات المقدمة من الطلاب الذين تم حجب نتائجهم .

ت‌- التظلمات المقدمة من الطلاب الذين لم يتم البت في طلباتهم نتيجة عدم ورود بياناتهم من قبل الجهات المختصة شريطة ان يكونوا قد حققوا نتائج عالية في امتحان الكفاءة.

على ان يُقدم التظلم وفقا للنموذج الموضح ادناه وان يقدم لخدمة الجمهور بوزارة التعليم العالي او ان يُرسل عبر الايميل التالي postgraduate@mohe.gov.ye .

وللاستفسار يمكنكم التواصل على الارقام التالية (770714496 أو 770730310) .

نموذج التظلم

والله الموفق



-