وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

وزارة التعليم العالي تؤكد الثلاثاء القادم 11/10/2016 موعد امتحانات الكفاءة للطلاب المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية

تُعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والبحث العلمي لأبناها الطلاب والطالبات المتقدمين على المفاضلة على المقاعد المجانية ، انه سيتم إجراء امتحانات الكفاءة لجميع الطلاب المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في نفس الموعد المُعلن عنه سابقاً ، وعلى النحو التالي :

1. سيتم إجراء امتحان الكفاءة في جامعة صنعاء .

2. جميع الطلاب الراغبين بالتقدم للكليات التالية ( الطب وعلومه ، الهندسة ، الحاسوب ، النفط ، العلوم ، الزراعة ) وغيرها من الكليات التطبيقية والطبيعية ، سيتم امتحانهم في كلية الهندسة بجامعة صنعاء ، في المواد التالية:

· الفيزياء و الرياضيات في يوم الثلاثاء تاريخ 11/10/2016 .

· الكيمياء ، اللغة الانجليزية في يوم الخميس تاريخ 13/10/2016.

3. جميع الطلاب الراغبين بالتقدم للكليات التالية ( التجارة والاقتصاد ، الشريعة والقانون ، الآداب ، التربية ، اللغات ، الفنون الجميلة ) وغيرها من الكليات الاجتماعية و الانسانية ، سيتم امتحانهم في كلية الآداب بجامعة صنعاء في المواد التالية :

· اللغة العربية ، اللغة الانجليزية ، الثقافة الوطنية ، في يوم الثلاثاء تاريخ 11/10/2016 .

4. سيتم إجراء المفاضلة بين الطلاب على مستوى كل فئة على حدة .

5. ستتم المفاضلة وفقاً للآتي :

40% لمعدل الطالب في الثانوية العامة .

60% لمعدل الطالب في امتحان الكفاءة .

تعليمات هامة لجميع الطلاب :
1.
لن يُسمح لأي طالب دخول امتحان الكفاءة الا بموجب سند سداد رسوم التسجيل الصادر من كاك بنك ، ويوم غداً الأثنين 10/10/2016 اخر موعد لتسديد الرسوم .

2. لن يُسمح لأي طالب دخول امتحان الكفاءة الا بموجب اصل استمارة الثانوية العامة ، أو اصل البطاقة الشخصية ، أو أصل رقم الجلوس .

3. على جميع الطلاب الحضور الى الكليات في تمام الساعة الثامنة صباحاً و سيبدأ الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحاً ، ولن يُسمح بالدخول لأي طالب متأخر .

4. يجب كتابة أسم الفئة التي سجل ضمنها الطالب في دفتر الاجابة وبشكل واضح .

و تؤكد الوزارة بأنها سوف تقارن بيانات المتقدمين مع الجهات المختصة المذكورة في اعلان الوزارة وأن الوزارة لن تنظر في أي طلب مخالف لأي شرط من الشروط ، حيث واعلان الوزارة واضح بأن على جميع الطلاب الالتزام بشروط وضوابط الاعلان ولا تتحمل الوزارة ادنى مسئولية تجاه الطلبات المخالفة

.

-