وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

نائب وزير التعليم العالي يؤكد أهمية ترسيخ مفهوم التخطيط كجزء من ثقافة المؤسسات

تاريخ الإضافة : 28-08-2016


أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي أهمية ترسيخ مفهوم التخطيط كجزء من ثقافة الإدارات العامة والقطاعات المختلفة لتمكين قيادة الوزارة من اتخاذ القرارات المستقبلية بناً على قاعدة بيانات دقيقة وصحيحة.

وأشار نائب وزير التعليم العالي في الدورة التدريبية لقيادة الوزارة حول" آلية إعداد الخطط السنوية للقطاعات والإدارات العامة" إلى أن الدورة تـأتي في إطار تنمية قدرات الكادر ومسئولي القطاعات في مجال اعداد الخطط الاستراتيجية والسنوية وأهميتها في تحقيق الاهداف المرجوة وإدارة المستقبل .

وشدد الدكتور الشامي على ضرورة امتلاك الوزارة قاعدة بيانات دقيقة لتمكينها من تحليل البيئة المحيطة ومعرفة الاحتياجات الضرورية ومتطلبات المرحلة المستقبلية ومكامن القوة ونقاط الضعف والتحديات والفرص المتاحة وتحليلها للإسهام في وضع خطط مستقبلية بعيدة المدى وفق رؤى علمية ومنهجية.

وحث المشاركون في الدورة للاستفادة منها والخروج برؤى واضحة تمكنهم من امتلاك القدرات والأدوات والأساليب المتعلقة بكيفية اعداد الخطط الاستراتيجية والسنوية والعمل بروح الفريق الواحد وتبادل الخبرات فيما بينهما لإنجاح المهام المناطة بكل قطاع في الوزارة باعتبارها وزارة مهمة تعنى بقيادة مؤسسات التعليم العالي بالجمهورية .

بدوره استعرض مدير عام مشروع تنمية قدرات موظفي وزارة التعليم العالي المهندس فؤاد الحداء برنامج الدورة التي ينظمها على مدى أربعة أيام المشروع الممول من مؤسسة النوفيك الهولندية .

وأشار إلى أن الدورة تهدف إلى تنمية قدرات المشاركين في مجال اعداد الخطة الاستراتيجية والخطط السنوية وتزمينها ووضع الميزانية الخاصة بتنفيذها وتقييمها لمساعدة صناع القرار لاتخاذ القرارات المستقبلية .

حضر الدورة وكلاء الوزارة للقطاعات المختلفة ومدراء عموم الإدارات العامة بالوزارة.

 

سبأ

 

 

-
إقراء أيضاً
اعــــــــــــــــــــــــــــــــــلان مهم

12-07-2017

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأبنائها الطلاب والطالبات اوائل الجمهورية خريجو الثانوية العامة للقسم العلمي والأدبي والإنجليزي للعام 2015/2016م الراغبين بالالتحاق بالجامعات اليمنية الحكومية والأهلية

نتائج عملية الفرز بين الطلاب الذين قدموا عبر البوابة الالكترونية

12-03-2017

نتائج عملية الفرز بين الطلاب الذين قدموا عبر البوابة الالكترونية للوزارة للترشيح لمقاعد التبادل الثقافي المجانية المقدمة من دولة روسيا الاتحادية للعام الدراسي 2017/2018

فتح باب الترشيح للمقاعد الدراسية المقدمة من دولة روسيا الاتحادية للراغبين بالدراسة على حسابهم الخاص

06-03-2017

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب الترشيح للمقاعد الدراسية المقدمة من دولة روسيا الاتحادية للعام الجامعي 2017/2018م .

اعلان هـــــــــــام

12-11-2016

تهيب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأبنائها الطلاب المتقدمين في المفاضلة للمقاعد المجانية للعام الجامعي 2016/2017م

فرصة اخرى للطلاب الذين لم يُوفقوا في مفاضلة المقاعد المجانية للتخصصات العلمية

11-11-2016

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تُتيح فرصة اخرى للطلاب الذين لم يُوفقوا في عملية مفاضلة المقاعد المجانية للتخصصات العلمية