وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

اعــــــــــــلان نتائج عملية الفرز والمفاضلة بين الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الكفاءة في كلية الآداب بجامعة صنعاء للحصول على مقاعد مجانية في الكليات الانسانية والادارية بالجامعات اليمنية

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن انتهاء عملية الفرز والمفاضلة بين الطلاب المتنافسين للحصول على مقاعد مجانية في الكليات الانسانية والادارية بالجامعات اليمنية للطلاب الذين خضعوا لامتحانات الكفاءة بكلية الآداب بجامعة صنعاء ، وتؤكد الوزارة إن آلية المفاضلة تمت بناء على نتائج امتحانات الكفاءة ووفقاً لمعايير عادلة ومتساوية تضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع وتم توزيع المقاعد على المحافظات والفئات بحيث يتم تأهيل كوادر متخصصة في مختلف المجالات من كل الفئات والمحافظات بما يتوافق مع الموارد المتاحة لها وبما يتناسب مع معدلات الطلاب والنتائج التي حققوها في امتحان الكفاءة .

­­وتدعوا الوزارة جميع أبنائها الطلاب الذين فازوا بعملية المفاضلة على المقاعد المجانية في الكليات الانسانية والإدارية التوجه الى الجامعات والكليات التي تم ترشيحهم اليها ابتداءً من يوم السبت القادم تاريخ 19/11/2016 لاستكمال إجراءات التسجيل مصطحبين جميع الوثائق اللازمة لذلك خلال اسبوع واحد فقط من تاريخ 19/11/2016 ، مالم فأن الوزارة غير مسئولة عن فقدان الطالب للمقعد الدراسي وسيحرم من أي مقعد اخر وسيتم الإحلال من الاحتياط .

· الطلاب الفائزين بالمقاعد المجانية هم الطلاب الذين تم تحديد التخصصات والجامعات امام اسمائهم في الكشوفات أدناه .

· لم يتم قبول الطلبات المخالفة للشروط وكذلك الطلبات المقدمة من الطلاب الذين لم ترِد بياناتهم من الجهات المختصة.


-
إقراء أيضاً
نتائج مراجعة المحضر الثاني والاخير بشأن التظلمات المُقدمة من الطلاب

25-11-2016

تُعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج مراجعة المحضر الثاني والاخير بشأن التظلمات المُقدمة من الطلاب بخصوص عملية الفرز و المفاضلة الخاصة بالمقاعد المجانية في الجامعات الحكومية للعام 2016/2017 .

نتيجة الفرصة الثانية للمفاضلة على التخصصات الانسانية والادارية

25-11-2016

تُعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج عملية الفرز والمفاضلة بين الطلاب الذين قدموا عبر الموقع الإلكتروني للوزارة في الفرصة الثانية للمفاضلة على التخصصات الانسانية والادارية .

نتائج مراجعة التظلمات المُقدمة من الطلاب بشأن نتائج عملية الفرز و المفاضلة

18-11-2016

تُعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتائج مراجعة التظلمات المُقدمة من الطلاب بشأن نتائج عملية الفرز و المفاضلة الخاصة بالمقاعد المجانية في الجامعات اليمنية للعام 2016/2017 .

نتائج عملية الفرز والمفاضلة بين الطلاب المتنافسين للحصول على مقاعد مجانية

05-11-2016

نتائج عملية الفرز والمفاضلة بين الطلاب المتنافسين للحصول على مقاعد مجانية في الكليات التطبيقية والطبيعية بالجامعات اليمنية

الإعلان عن الترشح للمقاعد المجانية في الجامعات اليمنية

22-09-2016

الإعلان عن منح المقاعد المجانية