وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

نائب وزير التعليم العالي يفتتح مكتب كاك بنك بجامعة صنعاء

تاريخ الإضافة : 31-08-2016


افتتح نائب وزير التعليم العالي الدكتور عبدالله الشامي ورئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير ومعهما رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك) بنك محمد صالح اللاعي اليوم مكتب "كاك بنك" بجامعة صنعاء .

وفي الافتتاح الذي حضره عدد من مسئولي جامعة صنعاء وكاك بنك وعدد من رؤساء وممثلي الجامعات الأهلية أشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن افتتاح فرع كاك بنك داخل الجامعة يأتي في إطار الإصلاحات المالية والإدارية التي تقوم بها الجامعة وتحقيقاً لمبدأ الشفافية والنزاهة وضبط الموارد المالية .. منوهاً بالشراكة الفاعلة والتكاملية بين الوزارة والمؤسسات التابعة لها والبنك والتي تتوجت في فتح النافذة الاكترونية للتسجيل والقبول الالكتروني الموحد في الجامعات الحكومية والأهلية والتعليم الفني وتحصيل الرسوم عبر البنك .

وأشاد الدكتور الشامي بإسهامات كاك بنك في تقديم الخدمات المصرفية المتكاملة لكادر وموظفي جامعة صنعاء ودوره في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتوفير السيولة النقدية ..معرباً عن امله في أن يسهم البنك في تمويل مشروعات التعليم والبحث العلمي للإسهام في الارتقاء بالعملية التعليمية والبحوث العلمية التي تعالج كثير من المشكلات التي يواجهها الاقتصاد الوطني .

بدوره اشاد رئيس جامعة صنعاء بالشراكة التكاملية مع كاك بنك وتتويجها اليوم بافتتاح فرع البنك وسط الجامعة لتقديم الخدمات المصرفية والمالية المتكاملة لكادر وموظفي الجامعة إضافة إلى دوره في تسهيل خدمة تحصيل رسوم الطلاب والطالبات في إطاره نافذة موحدة.. منوهاً بدور كاك بنك في دعم ورعاية الانشطة الطلابية وحفلات التخرج بجامعة صنعاء.

من جانبه اشار رئيس مجلس إدارة كاك بنك إلى أهمية افتتاح مكتب وسط الجامعة لما يمثله من دلاله ورمزية ادخال الخدمات المصرفية لأرقى شريحة معرفية في البلاد وهم منتسبي ومنتسبات جامعة صنعاء .. مؤكداً طموح البنك بأن يشكل هذا المكتب بوابة الجامعات اليمنية لعالم المال والصيرفة، وتنويع منتجاته لتلبي احتياجات كافة منتسبي العملية التعليمية .

وأكد أن منح جامعة صنعاء مبنى خاص لكاك بنك ينم عن إدراك عميق لدى قيادة الجامعة بربط البرامج النظرية بالواقع العملي ويعد ثقة كبيرة من الجامعة العريقة لمصرف وطني بحجم كاك بنك وما يمثله من مسئولية مشتركة لتشجيع الاستثمار في التعليم الجامعي وتحسين جودة مخرجاته.

فيما استعرض نائب رئيس البنك التنفيذي لقطاع العمليات المصرفية ابراهيم نجاد الخدمات والأنشطة الالكترونية والمالية والمصرفية التي يقدمها البنك لعملائه في الداخل والخارج.

إلى ذلك طاف نائب الوزير ورئيس جامعة صنعاء ورئيس مجلس إدارة البنك بأقسام البنك واستمعوا إلى شرح موجز من مدير مكتب البنك في الجامعة عن الخدمات المالية والمصرفية المتكاملة التي سيقدمها البنك لمنتسبي الجامعة .

 

سبأ

 

 

إقراء أيضاً
غدا الأحد بدء امتحانات الكفاءة للطلاب المتنافسين على المقاعد المجانية

14-10-2017

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن غدا الأحد بدء امتحانات الكفاءة والمفاضلة للطلاب المتقدمين للمنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والأهلية المقرر إقامتها بكلية الطب بجامعة صنعاء.

بلاغ مهم

14-10-2017

تؤكد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجميع أبنائها الطلاب والطلبات أن جميع أخبار الوزارة تُنشر في الموقع الرسمي للوزارة وفي الصفحة الإعلامية للوزارة في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك

موعد امتحانات الكفاءة

09-10-2017

تُعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأبناها الطلاب والطالبات الذين تقدموا لمفاضلة المقاعد المجانية أنه تم تأجيل موعد امتحانات الكفاءة كون يوم السبت القادم يوم اجازة رسمية بمناسبة عيد ثورة 14 أكتوبر .

إعلان مهم

26-09-2017

تُعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لأبناها الطلاب والطالبات الراغبين بالتقدم لمفاضلة المقاعد المجانية ضمن فئة (منتسبو القوات المسلحة والأمن وأقاربهم من الدرجة الأولى)

الجبهة التربوية تدعو إلى توحيد الجهود والطاقات في مواجهة العدوان

08-09-2016

أكدت الجبهة التربوية لمواجهة العدوان أهمية توحيد الجهود والطاقات في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.